الرئيسية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

الرويضي وحمد يبحثان تفعيل دور منظمة التعاون الاسلامي بتعزيز دعم المرأة الفلسطينية
14 تشرين الثاني 2019
 
رام الله - نساء FM:- بحث ممثل منظمة التعاون الاسلامي لدى دولة فلسطين السفير احمد الرويضي مع وزيرة شؤون المرأة د. امال حمد اليات التعاون وتوسيع وتوطيد العلاقات  بين الوزارة ومنظمة التعاون الاسلامي ممثله بمكتبها في فلسطين بما يعزز من مكانة المرأة الفلسطينية  بشكل عام والمقدسية بشكل خاص وسبل التنسيق تحضيرا للاستحققات القادمة على مستوى تحضير فلسطين للاجتماع القادم لوزراء المراة في الدول الاعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي المزمع عقده مطلع العام القادم ، وذلك خلال استقبال الوزيرة للسفير الرويضي في مكتبها بمقر وزارة شؤون المرأة في مدينة رام الله حيث رافقه السيدة شرين عويضه مسؤولة ملف القدس والمرأة في المكتب.

واكدت د. حمد على أهمية التعاون الثنائي بين فلسطين ومنظمة التعاون الاسلامي والدول الاعضاء لتعزيز دورها ودور الدول الاسلامية في دعم المرأة الفلسطينية وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا، واشارت الى الاوضاع والتحديات للمرأة الفلسطينية بفعل ظروف الاحتلال وبشكل خاص في مدينة القدس وقطاع غزة، وتناولت المشاريع التي تعمل عليها الوزارة في مجالات مأسسة النوع الاجتماعي، ومناهضة العنف، والتمكين السياسي والتمكين الاقتصادي.

بدورة نقل السفير الرويضي اعتزازه بالدور التي تضلع فيه وزارة شؤون المرأة في المجتمع الفلسطيني من خلال برامجها المختلفة، في ظل وزيرة تحمل الهم الوطني منذ سنوات من خلال الادوار المختلفة التي تلعبها في الحياة السياسية الفلسطينية،  واشار الى نتائج اجتماع المؤتمر السابع لوزراء المرأة في الدول الاعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي والذي عقد في واغادوغو في بوركينا فاسو ديسمبر 2018، حيث صدر عنه اعلان واغادوغو حول دور المرأة في تنمية الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي، ومنها فلسطين والذي اعرب في البند 13 منه عن التضامن مع المنظمات النسائية في فلسطين والالتزام بتعزيز قدرات المرأة الفلسطينية لتمكينها في مواجهة التحديات التي تعيشها.

 واتفق على استمرار التنسيق والمتابعة بخصوص التحضير للنشاطات والندوات والمؤتمرات المختلفة التي تعقدها منظمة التعاون الاسلامي والخاصة بقطاع المرأة.