الرئيسية » نساء واطفال »  

سيدة صينية عمرها 67 عاما تنجب طفلة بصحة جيدة
29 تشرين الأول 2019

 

بكين-نساءFM- أنجبت امرأة صينية تبلغ من العمر 67 عاما طفلة جديدة اليوم الاثنين، لتصبح أكبر أحدث أم في البلاد.

ووفقا لما أعلنته المستشفى الذي شهد حالة الولادة، فإن المرأة التي تحمل اسم "تيان"، أنجبت فتاة تتمتع بصحة جيدة، من إجرائها عملية قيصرية، يوم الجمعة.

وبحسب وكالة "فرانس برس"، فإن زوج تيان، البالغ من العمر 68 عاما، اعتبر أن هذه الطفلة هدية من السماء لهم، ما دفعه إلى تسمتها اسم "تيانشي"، وتعني "هدية من السماء".

وأشارت الوكالة إلى أن خبر ولادة الطفلة "تيانشي" قوبل بانتقادات على منصة "ويبو" الصينية، التي تشبه "تويتر"، حيث رأى المنتقدون أن آباء الطفلة أنانيون للغاية، وذلك لأنهم في سن متقدمة، ولن يكون لديهم القدرة على رعاية الطفلة، وسيقع ضغطا في تربيتها على أشقائها الأكبر سنا.

ونقلت الوكالة عن المنتقدون تساؤلاتهم حول ما إذا كان آباء الطفلة ستعاقبهم الحكومة الصينية أم لا، بسبب إنجابهم لأكثر من طفلين.

يشار إلى أن بكين خففت في عام 2016 من سياسة إنجاب طفل واحد، وهو ما سمح للعائلات بالحصول على طفلين، في الوقت الذي تؤخر عدد كبير من النساء في الصين مواعيد إنجابهن، أو يخترن عدم الإنجاب، بسبب عقود من سياسات تنظيم الأسرة الصارمة.

وارتفع متوسط عمر المرأة الصينية التي تنجب طفلها الأول من 24 عاما في 2006 إلى 26 عاما في عام 2016، وفقا لتقرير صادر هذا العام عن وحدة الاستخبارات الاقتصادية.

وفيما كان لسياسة إنجاب طفلين تأثير أقل على عدد المواليد في الصين عكس ما كان متوقعا، فقد دفعت المزيد من النساء الأكبر سنا إلى التفكير في إنجاب طفل ثان.