الرئيسية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

اتحاد لجان العمل النسائي يعقد ورشة توعوية حول حقوق المرأة وواجباتها
20 تشرين الأول 2019
 

غزة – نساء FM:- عقد اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني، الإطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ورشة توعوية حول حقوق المرأة الفلسطينية وواجباتها بمحافظة شرق غزة فرع الشجاعية.

ورحبت المحاضرة لينا العجل مسؤولة اللجنة الاجتماعية التابعة للاتحاد بالحضور مؤكدة أن المرأة الفلسطينية هي الجزء الأهم في المجتمع ، لما لها من دور ريادي وحساس في كافة مراحل النضال والكفاح وأن المهمة التي تقع على عاتق المرأة عظيمة جدا كونها تشكل اللبنة الأساسية في المجتمع.

وتابعت العجلة بالحديث عن حقوق المرأة في الإسلام مبينة ما قام به الإسلام من تكريم للمرأة حيث ساوى بينها وبين الرجل في الكرامة الإنسانية، وكفل لها الحق في الحياة وأعطاها حقوقها كافة، ومن ضمنها الحقوق الاجتماعية كالحقوق الزوجية والأسرية، الحق في التعليم والعمل، المشاركة في الأنشطة الاجتماعية المختلفة.

من جانب آخر تطرقت مسؤولة اللجنة الاجتماعية الى حقوق المرأة في المواثيق الدولية، فهناك العديد من الاتفاقيات الدولية التي عنيت بالمرأة وعملت على إنصافها كاتفاقية القضاء على كافة إشكال التمييز ضد المرأة عام 1979، والإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي أكد على الاعتراف بالكرامة المتأصلة لجميع أعضاء الأسرة البشرية وحقوقهم المتساوية الثابتة كأساس للحرية والعدل والسلام في العالم.

وفي الختام أوصى المشاركون على ضرورة احترام حقوق المرأة وعدم التمييز بينها وبين الرجل، ضرورة التوعية بحقوق المرأة ودورها الإيجابي في المجتمع، وأهمية توعيتها بحقوقها التي كفلها القانون ، بالإضافة عقد مزيد من ورش العمل في مواضيع متعددة واستهداف السيدات والرجال.