الرئيسية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

لقاء توعوي للقطاع النسوي لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بشمال غزة
08 تشرين الأول 2019
 

 

غزة – نساء FM:- نظم القطاع النسوي لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بشمال غزة بمقره لقاء توعويا حول العديد من التحديات و الاشكاليات الاجتماعية التي تواجه النساء و الفتيات في ظل الظروف الإقتصادية المتردية التي يمر بها قطاع غزة .


و في مداخلتها الرئيسية استعرضت المحامية غادة سليم أبرز العوامل التي تتسبب في استفحال تلك القضايا لا سيما تعرض العديد منهن لحالات الطلاق و ما ينجم عنه من ظلم اجتماعي مشيرة إلى المخاطر التي تهدد الحياة الكريمة الآمنة لهن .


مبينة مدى انتقاص هذه الإشكاليات من الدور الفعال للنساء و يختزل من قدرتهن على العطاء و التفاعل مع قضايا المجتمع وطنيا و اجتماعيا و سياسيا .


و في ذات السياق أكدت منسقة القطاع السنوي لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بشمال غزة ابتسام أحمد على أن هذا اللقاء و غيره يساهم في تشخيص الواقع المرير الذي تواجهه المرأة الفلسطينية و يزيد من إرادتها لمواجهتها بصبر و صمود دون انكسار معربة عن أملها أن يتم تحسين الأوضاع الاقتصادية و المعيشية للناس و لما سيكون له انعكاسا إيجابيا على المرأة و دورها و تفعيله أكثر حرصا منها على المشاركة في الحياة السياسية و الوطنية .


و تخلل اللقاء العديد من المداخلات و الاستفسارات طالبت خلاله المشاركات بضرورة الاستمرار بعقد مثل هذه اللقاءات التوعوية و بما يضمن رفع مستوى الوعي و المعرفة بقضايا المجتمع و كيفية تجنب الوقوع في هذه الإشكاليات و التغلب عليها.