الرئيسية » تقارير نسوية » نساء فلسطينيات » الرسالة الاخبارية »  

سماح أبوعون.. 20 عاما في العمل التنموي (صوت)
07 تشرين الأول 2019

 

رام الله –نساء FM  - في فلسطين ثمة قصص نجاح عديدة لسيدات فلسطينيات، بيد أن المهندسة سماح أبوعون حمد ، المدير العام لمؤسسة مجموعة الاتصالات للتنمية المجتمعية، لها تجربتها المميزة في اطلاق المبادرات والمشاريع التنموية المجتمعية التي ساعدت على تحسين واقع الكثير من المناطق الفلسطينية.  

تقول أبو عون في حديث خاص مع "نساء إف إم" إن قصة النجاح والتحدي بدأت حينما عادت الى أرض الوطن لأول مرة بحياتها، وحينها انضمت الى مؤسسة خاصة في إدارة المشاريع التنموية في الضفة الغربية، وثم انتقلت الى العمل مع وزارة الحكم المحلي، الا أن استقرت كمسؤولة لمؤسسة مجموعة الاتصالات الفلسطينية للتنمية المجتمعية التي تقود من خلال عشرات المشاريع التطورية التي تهدف الى مساعدة الشابات والشبان على إطلاق ابداعاتهم، وعلى تنفيذ مشاريع تنمية للمجتمع المحلي. وتضيف ان الإصرار على النجاح والتركيز بالعمل قادها الى ان تكون ناجحة بعملها.

وتمتلك أبوعون حمد 20 عاما من الخبرة في العمل في المنظمات المحلية والدولية، والمتخصصة في تطوير وإدارة المشاريع التنموية، والإدارة العامة والمنظمات غير الحكومية، خاصة في مجال الحكم المحلي، والتنمية المؤسساتية والبيئية والاستدامة الاجتماعية.

وساعدت القطاعات الفلسطينية العامة والمنظمات غير الحكومية في خلق مجموعة متنوعة من المبادرات والمشاريع التنموية وخطط العمل وتطوير الوثائق المختلفة لتحقيق هذه المبادرات، وحصلت على درجة بكالوريوس في الهندسة الصناعية الكيمائية في عام 1998 من الجامعة التكنولوجيا ودرجة ماجستير في إدارة الاعمال في الاستدامة البيئية في عام 2002 من جامعة ليفربول في بريطانيا وحصلت على شهادة معتمدة في ادارة المشاريع من معهد ادارة المشاريع في الولايات المتحدة.

الاستماع الى المقابلة كاملة :