الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

النيابة العامة تكشف اسباب وفاة اسراء غريب (فيديو)
12 أيلول 2019
 

رام الله – نساء FM :- أعلن النائب العام الفلسطيني، أكرم الخطيب، خلال مؤتمر صحفي بخصوص قضية الشابة إسراء غريب اليوم الخميس، أنه تم إلقاء القبض على 3 أشخاص بتهمة القتل خلافا لأحكام المادة 330 والمتعارف عليها بجريمة الضرب المفدي للموت.

وأضاف أنه وفقاً لقرير الطب الشرعي النهائي تبين أن سبب وفاة المغدورة هو:"قصور حاد في الجهاز التنفسي نتيجة تجمع الهواء في المنصف والأنسجة تحت الجلد في الصدر، نتيجة لمضاعفات الإصابات المتعددة التي تعرضت لها المذكورة".

وأكد النائب العام أن المغدورة تعرضت للعنف الجسدي واعمال شعوذة من قبل بعض افراد عائلتها ما ادى لتفاقم حالتها النفسية وتدهور وضعها النفسي عبر مراحل زمنية.

وأوضح النائب العام أنه من خلال التحقيقات والادلة ثبت عدم صحة ادعاء سقوط المرحومة عن شرفة المنزل وتم اختلاق هذا من خلال احد المتهمين وحرف التحقيق عن مساره لاخفاء ظروف الجريمة وتبرير ضرب المرحومة قبل دخولها للمشفى.

وثبت ان ادخال المغدورة في المرة الاولى للمشفى كان بسبب تعرضها للعنف الأسرى، ما ادى لإصابات جسدية عديدة وبسبب عدم تصريحها بالاسباب الحقيقة في افادتها للشرطة عن سبب سقوطها دون ذكر اي اعتداء.

كما بين أن مقطع الفيديو الذي انتشر ويظهر صراخها في المستشفى هو مقطع ناتج عن دمج مقطعين منفصلين بفارق زمني يتجاوز ال7 ساعات وتم تحليل المقطع الاصلي وسماع اقوال من قام بتصويره.

وأكد قضية إسراء الغريب لا تندرج تحت ما يسمى بالشرف وسيتم توضيح ذلك خلال لائحة الاتهام التي ستقدم للمحكمة.

وعن السماح لإدارة المستشفى بإخراج المغدورة من المشفى قبل انتهاء علاجها أوضح النائب أن هناك لجنة تعمل على تعديل قانون إخراج المريض على عاتقه الشخصي أو على مسؤولية أحد أفراد عائلته.