الرئيسية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

انطلاق حملة حق المرأة في الميراث و الملكية

 

 

رام الله-نساءFM- ضمن أنشطة مشروع " دعونا نحمي حقوق الشعب الفلسطيني " الممول من وكالة الكتلان للتنمية و التعاون بالتعاون مع مؤسسة ACPP ، نظمت جمعية التنمية الزراعية ( الإغاثة الزراعية ) بتنظيم ورشة عمل حول حقوق النساء في الميراث و الملكية في مقر بلدية دير استيا .

وشارك في الورشة مجموعة من نساء القرية و الناشطات المجتمعيات و أعضاء بلدية دير استيا، بحيث جرى نقاش موسع حول الموضوع وكانت هناك مداخلات مهمة من الحضور بخصوص هذا الموضوع كما جرى عرض دراسة قامت بإعدادها ميسرة الورشة المحامية لونا عريقات عرضت فيها واقع ملكية النساء في  فلسطين حيث بلغت نسبة ما تملكه النساء 5% بالإضافة لنسبة النساء التي حصلت على حقوقها الإرثية بشكل كامل بحيث بلغت 3%.

وقالت منسقة المشروع تماضر عقل أن هذه الحملة تهدف لتوعية النساء بحقوقهن الارثية وحقهن في الملكية وتسهيل وصولهن الى هذه الحقوق من خلال التوعية القانونية والشرعية والقوانين الدولية وكذلك تسهيل مطالبة المرأة بحقوقها من خلال تعريفها بالقوانين والأنظمة والتشريعات والتي تدعم مطالبها و تستهدف هذه الحملة النساء في محافظة سلفيت .

و يشار الى أن حملة " حق النساء في الملكية و الميراث " تنفذها الإغاثة الزراعية في مواقع دير استيا و قرواة بني حسان في محافظة سلفيت من خلال مجموعة من ورش العمل التي ستعمل على رفع وعي النساء بضرورة مطالبتهن بحقوقهن الارثية  .