الرئيسية » نساء واعمال » اقتصاد »  

محافظة سلفيت ووزارة شؤون المرأه تنظمان يوم مفتوح للتمكين الاقتصادي والاجتماعي

 

سلفيت –نساءFM- تحت رعاية محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي ووزيرة شؤون  المرأة د.امال حمد ، نظمت محافظة سلفيت ووزارة شؤون المرأة يوم مفتوح للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة في جامعة القدس الفتوحة وافتتاح بازار يضم المنتجات النسوية في الجمعيات التابعة لمركز تواصل ، بحضور قائد قوات الامن الوطني العميد اركان حرب ايهاب السعيدني و امين سر حركة فتح اقليم سلفيت عبد الستار عواد  ومدير جامعة القدس المفتوحة فرع سلفيت د.باسم شلش ومدراء وممثلي المؤسسات الامنية والرسمية والاهلية والهيئات المحلية ورئيسات الجمعيات في مركز تواصل وممثلة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية   .

 

وثمن المحافظ البلوي الجهود التي تبذلها وزارة شؤون المرأة لتحسين اوضاع وظروف حياة المرأة الفلسطينية ، والعمل على حمايتها وصون حقوقها وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا، موضحا ان محافظة سلفيت تولي المرأة وقضاياها اهمية كبيرة .

 

بدورها اكدة الوزيرة حمد على اهمية هذا النشاط والذي يأتي انطلاقا من برنامج الحكومة لتعزيز المرأة الفلسطينية اقتصاديا واجتماعيا ، مشيرة الى تمكن المرأة الريادية في كافة محافظات الوطن على فرض منتجاتها في السوق الفلسطينية والمحلية وتكسب خبرة اكبر في مجال التسويق ، وشكرت محافظة سلفيت ومحافظها على حسن الاستقبال.

في حين رحب د. شلش بالحضور، ونقل تحيات د. يونس عمر رئيس الجامعة، مثمنا الانشطة والفعاليات التي تعمل على تمكين وتفعيل دور المرأة الفلسطينية في المجتمع، مشيرا الى ان مشاركة المرأة في القوى العاملة مؤشرا لقياس قدرة المجتمع على تحمل الصدمات الاقتصادية .

في نهاية اللقاء استمعت الوزيرة حمد الى الاحتياجات ومعوقات العمل التي تواجه الجمعيات والنساء العاملات فيها.