الرئيسية » تقارير نسوية » الرسالة الاخبارية » اقتصاد »  

مازن سنقرط .. يدعو الى مؤتمر وطني للاستثمار لإقامة 500 مشروع (تسجيل صوتي) !
17 حزيران 2019

 

رام الله-نساء FM  :  (خاص) دعا رئيس مجلس إدارة سنقرط القابضة، وزير الاقتصاد الوطني الأسبق، مازن سنقرط، الى عقد مؤتمر وطني للأستثمارفي فلسطين يتضمن اقامة  500 مشروع استتثماري رداً على ورشة البحرين.

وأوضح سنقرط في حديث خاص مع اذاعة "نساء FM " اليوم الأثنين، "إن هناك ضرورة لتعزيز الشراكة الاقتصادية بين القطاعين العام والخاص بعقد مؤتمر خلال شهر أيلول /سبتمبر القادم،  خاصة اننا أحوج ما نكون اليوم لمؤتمر وطني للأستثمار في فلسطين وطرح ما لا يقل عن 500 مشروع استثماري في كافة محافظات الوطن وفي كافة القطاعات الاقتصادية".

واشار الى أن المشروع الواحد لا يقل قيمته عن مليون دولار امريكي، وان هناك قدرة للقطاع الخاص  على تنفيذ وتمويل هذه المشاريع.

وبين أن الدعوة تتضمن قيام القطاع الخاص بتمويل الاستتثمارات الجديدة ، وتوسعة  استثمارت قائمة، بالمقابل على الحكومة تقديم الحوافز والتسهيلات الاستثمارية لانجاح المبادرة وتحقيق النهضة الاقتصادية في مختلف محافظات الوطنية.

واشار الى أن الرد على ورشة البحرين يكمن بالاستجابة الى هذه المبادرة بعقد المؤتمر بعيدا عن  اي علاقة بورشة البحرين، لاظهار للعالم أن الفلسطينيين قادرون على النهوض بواقعهم الاقتصادي وهم الأقدر على تحديد احتياجاتهم.

وكان رجل الاعمال منيب المصري اطلق مبادرة لجمع 210 مليون دولار من القطاع الخاص لاقراض الحكومة لمساعدتها في دفع رواتب الموظفين.

 

الاستماع للمقابلة :