الرئيسية » تقارير و أخبار » الرسالة الاخبارية » صحتك »  

نصائح للتغلب على العطش خلال شهر رمضان
 

رام الله – نساء FM:- أكدت اخصائية التغذية نشوة قبج أنه للتغلب على مشكلة العطش خلال شهر رمضان المبارك، يجب الحرص على شرب كمية كافية من الماء، و تجنب تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الملح والبهارات والتوابل، وتناول المزيد من الخضار والفاكهة الطازجة والمنعشة.

وأضافت قبج في حديثها لنساء FM ضمن برنامج "كلام نساء" أنه من أهم طرق التغلب على العطش في رمضان الحرص على الجلوس في أماكن مكيفة وباردة؛ للمحافظة على الرطوبة الموجودة داخل الجسم أطول فترة زمنية ممكنة، وتجنب أكل المخللات والأكلات التي تحتوي على البهارات الحارة أو نسبة كبيرة من الأملاح، كذلك تناول الخضروات والفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من المياه مثل الخيار، والشمام، والتفاح، و تجنب العوامل التي تسبب التعرق الشديد مثل ممارسة الأنشطة والتماريين الرياضية أثناء الصيام، و أخيرا شرب المشروبات التي تساعد على ترطيب الجسم، وتحتوي على السكريات، مثل شراب التمر الهندي، وشراب العرق سوس، والكركديه.


وحول العادات اليومية لتجنب العطش في رمضان قالت قبج، يفضل الجلوس في الأماكن الباردة والمكيفة، لأنها تبقي الجسم رطباً، وحجب شمس النهار عن الدخول للبيت بإسدال الستائر وذلك للمحافظة على برودة البيت، كذلك الراحة وعدم بذل مجهود كبير، وأخذ قسط مناسب من النوم و أخيراً تأخير السحور إلى موعده وعدم التبكير به.

لمزيد من التفاصيل بإمكانكم الاستماع لمقابلة نشوة قبج ضمن برنامج "كلام نساء" من خلال الرابط أدناه:-

https://soundcloud.com/radionisaa96fm/wrwuikqbeh7c