الرئيسية » تقاري نسوية » نساء في العالم العربي »  

أبرز إنجازات المرأة السعودية في الربع الأول من 2019

 

رام الله - نساء FM:- عامًا بعد عام تثبت المرأة السعودية أنها متميزة ومبدعة في مختلف المجالات، فتحقق الإنجازات وتتقلد المناصب، وهذا الأمر الذي يتطرق له منتدى موقع about her الأول الذي يعقد في واشنطن الأمريكية، وتأكيداً على ذلك نستعرض معكم عدداً من الإنجازات المهمة التي حققتها المرأة السعودية منذ مطلع عام 2019 وهي:

• عينت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود سفيرا للملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية بمرتبة وزير، وتعد أول سعودية تشغل منصب سفيرة.


• عينت هند بنت خالد الزاهد وكيلاً لوزارة الخدمة المدنية لتمكين المرأة بقرار أصدره وزير الخدمة المدنية الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان في إبريل 2019، حيث يحظى ملف تمكين المرأة من وظائف الخدمة المدنية في كافة الجهات الحكومية باهتمام كبير، ويعد أحد المبادرات المهمة المسندة إلى وزارة الخدمة المدنية.



• تكليف الدكتورة فاطمة بنت زيد الرشود وكيلاً مساعداً للرئيس العام للشؤون النسائية بتوجيه من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس في مارس 2019.



• عينت الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى مديرة لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بالمرتبة الممتازة بقرار أصدره خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز في 24 مارس.



• بدأت هيلة الفراج أولى مهماتها في تاريخ الرياضة السعودية النسائية كأول معلقة رياضية سعودية عند مشاركتها بالتعليق في فعاليات كرة القدم النسائية الخليجية التي انطلقت بالدمام في فبراير 2019 بمشاركة عدد من الدول الخليجية.



• ريما الجفالي هي أول سعودية تشارك في بطولة فورمولا 4 في حلبة سباق براندز هاتش في إنجلترا وذلك في إبريل 2019 وشاركت الجفالي البالغة 27 عاماً مع فريق "دوبل آر ريسنغ" إلى جانب لويس فوستر وسباستيان ألفاريز.



• فازت رؤى حمزة قطان بجائزة أفضل معلمة للتربية البدنية من المملكة العربية السعودية. وكانت المسابقة ضمن فعاليات مؤتمر رياضة المرأة العربية (التحديات والفرص) المقام في مدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية لمدة يومين (٢٨-٢٩ مارس 2019) تحت رعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.