الرئيسية » تقارير و أخبار » أخبار المرأة الفلسطينية »  

تعرفوا على الوزيرات في حكومة اشتيه
 

رام الله – نساء FM:- أعاد رئيس الوزراء د. محمد اشتية، وأعضاء حكومته الـ 18 ظهر اليوم الاحد، أداء اليمين القانونية أمام الرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

وأعاد اشتية وأعضاء حكومته، حلف اليمين القانونية، بعد أن تبين أن هناك عبارة قد سقطت سهوا من نص اليمين خلال ادائه مساء أمس السبت.

في سياق آخر، قال الكاتب والباحث في قضايا الحكم والسياسة جهاد حرب إن النساء شكلت 14% فقط من الحكومة التي ضمن 16 وزيرا بنهم ثلاث وزيرات ولم يحدث تغيير جوهري في الحقائب التي تحملها النساء سوى وزارة الصحة التي تولتها الدكتورة مي كيلة، واحتفظت رولا معايعة بوزارة السياحة فيما تولت آمال حمد وزارة شؤون المرأة.  

وزيرة شؤون المرأة الدكتورة آمال حمد

امال حمد- وزيرة شؤون المرأة

سياسيّة ونسويّة، تحمل درجة الدكتوراه في الفلسفة تخصص "علم نفس تربويّ"، وهي مسؤولة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في المحافظات الجنوبية منذ عام 2007، وشغلت عضويّة اللجنة المركزية لحركة فتح، وكذلك عضويّة المجلس الثوري.

 

وزيرة السياحة والآثار السيدة رُلى معايعة

اقتصاديّة ومؤسساتيّة، ذات خبرة واسعة في قطاع السياحة، تحمل دبلوما عاليا في الإدارة العامة، مثّلت فلسطين في العديد من المؤتمرات الدولية على الصعيدين العربي والدولي، ووزيرة سابق.

 

وزيرة الصحة الدكتورة مي سالم الكيلة

 طبيبة ودبلوماسيّة وأكاديميّة، تحمل درجة الدكتوراه في الصحة العامة والإدارة الصحية، ذات خبرة واسعة في إدارة المؤسسات الصحيّة ورسم سياساتها، إذ عملت في الإدارة الصحيّة في الأونروا وعملت أستاذة في جامعة القدس، كما مثّلت فلسطين كسفيرة في إيطاليا وتشيلي.