الرئيسية » نساء في العالم العربي »  

فى شهر المرأة.. 118.9 ألف أنثى تحت سن 17 عاما متزوجة بينهن أرامل ومطلقات

 

وكالات - نساء FM:- يشهد شهر مارس من كل عام أكثر من احتفالية ومناسبة خاصة بالمرأة، لم تكن شهر شهر بشهر المرأة، حيث يحتفل خلاله باليوم العالمى للمرأة فى اليوم الثامن منه، وفى اليوم السادس عشر يحتفل بيوم المرأة المصرية، كما تأتى مناسبة "عيد الأم" فى يوم 21 من ذات الشهر.

بدأ الاحتفال باليوم العالمى للمرأة، فى يوم 8 مارس من كل عام، بعد انعقاد أول مؤتمر للإتحاد النسائى الديمقراطى العالمى فى 7 مارس 194، يوم يوم المرأة المصرية والذى يحتفل به فى يوم 16 مارس من كل عام، بدأ الاحتفال به بعد خروج أول مظاهرة نسائية عام 1919 ضمن أحداث ثورة 19.

وبالرغم من أن تحديد مناسبات اصة بالاحتفال بالمرأة، جاء تقديرا لدورها وأهميتها في المجتمعات، حيث إنها نصف المجتمع، إفتراض إلقاء الضوء على المشكلات التي تواجهها مشاركتها في العمل أو التحاقها بالتعليم وغيرها من القضايا التي لا تزال تقف عائقا أمام تمكين المرأة كالزواج الأيام والأمية والبطالة.

حسب المناسبة شهر المرأة، خاصة مع اقتراب الاحتفال باليوم العالمى للمرأة، والذى يحل علينا يوم الجمعة المقبل الموافق 8 مارس 2019، يقدم "اليوم السابع" 12 معلومة عن "الست المصرية"، بينها من واقع البيانات الرسمية الصادرة عن الجهاز الإحصاء.