الرئيسية » صحتك »  

الشوكولاته على رأس القائمة... هذه الأطعمة تساعدك على التركيز!


وكالات - نساء FM:- يحاول الفرد جاهداً في تعزيز قدرته على التركيز لإنجاز المهام المطلوبة منه. ويسعى باستمرار إلى ممارسة بعض التمارين الفكرية كلعبة الشطرنج والكلمات المتقاطعة لتقوية ذاكرته وتحفيز دماغه على زيادة التركيز. في المقابل، تلعب نوعية الطعام التي يتناولها دوراً أساسياً في تغذية خلايا الدماغ. لذلك، يقدم موقع "ويب أم دي" أطعمة عدّة تنشط ذاكرته وتحفّزه على التركيز.

1- الكافيين

تساعد مادة الكافيين الموجودة في القهوة والشكولاته ومشروبات الطاقة على التركيز لفترة زمنية قصيرة، وتعزز وظائف النشاطات الدماغية. لكن الإفراط في تناولها يجعلك متوتراً.

2- السكر

يعدّ السكر المصدر الأفضل لتعزيز عمل الخلايا الدماغية. ويقصد بالسكر أي الغلوكوز الموجود في عصير الفاكهة، الذي يحوّله جسمك عند تناوله إلى طاقة تنشط الذاكرة والمهارات الفكرية.

3- الفطور

تغذي وجبة الفطور الخلايا الدماغية التي تحسّن الانتباه. لأن الحبوب الكاملة والألياف والفاكهة تعتبر المحفّز الأول للدماغ. وينصح الاختصاصيون أن تكون وجبة الفطور ذات سعرات حرارية منخفضة كي لا تعوق التركيز عند الفرد.

4- المكسرات والشوكولاته

تحتوي المكسرات والبذور على الفيتامين E المضادة للأكسدة. وبالتالي، تعزز هذه الفيتامينات الموجودة في المكسرات والشوكولاته الداكنة التركيز عند الفرد.

5- الأفوكادو والحبوب الكاملة

يقلل النظام الغذائي الغني بالحبوب الكاملة والفاكهة كالأفوكادو من خطر الإصابة بأمراض القلب ومن ارتفاع نسبة الكوليسترول "السيئ". هذا ويعزز تدفق الدم في الجسم ما ينعكس إيجاباً على عمل الدماغ.

6- التوت

يساعد التوت الأزرق في حماية الدماغ من مرض الألزهايمر أو الخرف. كما تحسن من وظيفتي التعلّم والتركيز.