الرئيسية » صحتك »  

يساعد في خسارة الوزن... لماذا الأفوكادو أفضل من الموز؟


رام الله - نساء FM:- يعتبر الأفوكادو أحد أنواع الفواكه المميزة والغنية بالعناصر الغذائية المتنوعة بدءاً من الفيتامينات ومضادات الأكسدة وصولاً إلى المعادن، فتحتوي حبة من الأفوكادو على نسبة كبيرة من البوتاسيوم أكثر من تلك الموجودة في الموز. من هنا، ذكر موقع "ويب أم دي" فوائد الأفوكادو المتعددة على الجسم.

1- يحمي العينين

يحتوي الأفوكادو على مواد اللوتين والزيكسانثين التي تمتص موجات الضوء التي يمكن أن تضر بالرؤية. لذلك، إنّ الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة منها الأفوكادو هم أقل عرضة للإصابة بالضمور البقعي المرتبط بالعمر، وهو السبب الرئيسي للعمى لدى كبار السن.

2- يساعد في خسارة الوزن

يعتبر الأفوكادو من الأطعمة الغنية بالألياف التي تساعد في الشعور بالشبع وتقلل من الإفراط في تناول الطعام. وتؤدي الدهون الصحية الموجودة في الأفوكادو دوراً في تصغير محيط الخصر.

3- تقوي الجسم

تتضمن الأفوكادو مجموعة من الفيتامينات بما في ذلك الثيامين (B1) والريبوفلافين (B2) والنياسين (B3). تساعد هذه الفيتامينات في تحويل الطعام في الجسم إلى طاقة. كما تحارب الالتهابات وتحمي الشرايين عن طريق تحسين مستويات الكوليسترول وثلاثي الغليسريد.

4- يحمي من الألزهايمر

يساعد الفيتامين E الموجود في الأفوكادو في الحماية من مرض الألزهايمر وضعف الذاكرة. وذلك بسبب غناه بمضادات الأكسدة التي تحارب تلف خلايا الدماغ.

5- يمنع ظهور التجاعيد

إذا كنت تستخدم الأفوكادو على شكل قناع أو في أطباقك اليومية، فهو يعدّ علاجاً مثالياً للبشرة، لأنه يحدّ من تكوّن التجاعيد بسبب غناه بمضادات الأكسدة والفيتامين "ج".

6- يحارب السرطان

يحتوي الأفوكادو على حمض الأوليك، وهو حمض دهني أحادي غير مشبع، يقلل من احتمالات الإصابة بسرطان الثدي. هذا ويقتل الـ "أفوكاتين ب"، وهو مادة مركبة في الأفوكادوس، خلايا اللوكيميا، بحسب ما أظهرت نتائج الأبحاث العلمية.

7- يقوي العظام

إنّ الفيتامين "K" الموجود في الأفوكادو يساعد في تحسين كثافة العظام ويمنع من حدوث كسور فيها.