الرئيسية » تقارير و أخبار »  

محافظة سلفيت : عقد ورشة عمل حول "ملكية المرأة داخل مؤسسة الزواج"



سلفيت– نساء  FM:- عقدت دائرة النوع الاجتماعي في محافظة سلفيت بالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية اليوم، في مقر المحافظة ، ورشة عمل حول "ملكية المرأة داخل مؤسسة الزواج "، بحضور محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي وقائد قوات الأمن الوطني في سلفيت العميد أركان حرب ايهاب السعيدني ومن جمعية الشبان المسيحية المنسقة شفاء بشارات والمستشارة القانونية لونا عريقات ومديرة النوع الاجتماعي ميسون عثمان ومديرة وحدة العلاقات العامة بالمحافظة ريم زيدان، وبمشاركة ممثلي وممثلات المؤسسة الأمنية والرسمية والأهلية والجمعيات النسوية الفاعلة بالمحافظة.

وأكد المحافظ البلوي على أهمية هذا اللقاء في نشر الوعي وتثقيف النساء في الجوانب القانونية والمجتمعية والشرعية، وان محافظة سلفيت تبذل كل ما بوسعها للنهوض بواقع فئات المجتمع كافة وخاصة المرأة لأهمية دورها.

وثمنت عثمان الجهود التي تقوم بها جمعية الشبان المسيحية، ومساهمتها في إنجاح ورشة التثقيف حول تعزيز الحقوق الملكية للمرأة داخل مؤسسة الزواج ، مشيرة الى انه سيتم تنفيذ العديد من اللقاءات التوعوية والتثقيفية في مختلف بلدات وقرى المحافظة بهذا الخصوص.

بدورها شكرت بشارات محافظة سلفيت ومحافظها على التعاون القائم والاهتمام بمختلف قضايا النوع الاجتماعي وحقوق المراة، وشددت على ضرورة تعزيز ملكية المرأة في مؤسسة الزواج لتحقيق الحماية الاقتصادية من خلال إطار قانوني، إضافة لرفع مستوى الوعي للمؤسسات القاعدية لتبني فكرة برنامج تعزيز الحقوق الملكية للمرأة في مؤسسة الزواج.

في حين قدمت عريقات شرحا مفصلا حول نظام الملكية المشتركة للزوجين داخل الأسرة و أنواع الملكيات ، واستعرضت الإرشادات التي تحتاجها النساء في هذا الإطار .