الرئيسية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

قصة نجاحٍ فلسطينية في جامعة أوسلو النرويجية


وكالات- نساء Fm:- يتجدّد تميّز الشباب الفلسطينيين أينما حلّوا عربياً وأوروبياً وأميركياً.. ليستحقّوا ذلك التميّز بإنجازاتهم ونجاحاتهم التي تعدّت حدود المحلية والإقليمية إلى العالمية. ففي جامعة أوسلو في النرويج، تعمل الأكاديمية الفلسطينية د. ناديا الحاج ياسين، كدكتورة مساعدة في التغذية الجزيئية بكلية الطب في الجامعة النرويجية.

وخلال عملها في الجامعة، اكتسبت د. ناديا خبرةً تراكميةً في مجال الأبحاث الطبية, حيث يتضمّن عملها اليوميّ مجموعةٌ متعدّدة من المهام منها تخطيط وتنفيذ أبحاثٍ علمية، إجراء التجارب، تحليل البيانات، كتابة المقالات العلمية، والمحاضرات العلمية للطلبة.

هذا ونشرت الأكاديمية الفلسطينية، خلال السنوات القليلة الماضية، 10 مقالاتٍ علمية في مجلاّتٍ علمية عالمية متقدمة. كما واختيرت في العام 2011 للمشاركة في اللقاء الحادي والستين للفائزين بجائزة نوبل "المخصصة لعلم وظائف الأعضاء أو الطب".

وكانت الدكتورة ناديا ياسين قد درست علم الأحياء والتكنولوجيا الحيوية في الجامعة العربية الأمريكية. وحصلت على درجة الماجستير في التكنولوجيا الحيوية الجزيئية الطبية في العام 2006 من جامعة جنت في بلجيكا.

وفي نهاية عام 2006 حالفها الحظ وحصلت على منحةٍ دراسية من الاتحاد الأوروبي لدراسة الدكتوراه في علم الأعصاب من جامعة أوسلو النرويجية.. فناقشت رسالة الدكتوراه في شباط 2012.