الرئيسية » نساء في العالم العربي »  

الأردنية إسراء الأحمد : مفتاح النجاح في الإبداع والإبتكار، في طريقها لجائزة رولكس العالمية


وكالات- نساء Fm:- نضال العضايلة.. جامحة بخيالها، برغباتها، تعيش في عالم حروفه ابداع، وتفاصيله حقيقة لا تغيب عن الأذهان، أنثى شفافة مرهفة من طراز فريد ومميز.

ارتبطت اسراء بالقوه، بالجمال، بالخجل ، بالجرأه، بالتمرد، بالدهاء، بالذكاء، بالحلم فهي خليط منوع من تفاصيل الحياة، وهي ارتقاء الانسان نحو الإبداع، هكذا هي إسراء الأحمد التي درست الترجمه وإدارة المنظمات الدولية فاصبحت مدربة بإعتماد دولي بريطاني تمتلك اقوى شهادات مزاولة المهنه.

إسراء الأحمد الفتاه التي تحدت المستحيل حتى وان لم يكن في مجال عملها فهي التي عملت في عدة مجالات متنوعة.

بدأت إسراء  حياتها بالاعمال التطوعية في الثامنه عشر من عمرها من خلال مشاركتها في تقديم المساعدات الانسانية للمعوزين من أردنيين وعرب.

عندما تخرجت إسراء من الجامعة بدأت مسيرة حياتها بالعمل مع المنظمات الدولية الانسانية على الحدود الاردنية السورية من اجل توصيل المساعدات المادية والعينية الى اخواننا اللاجئين السوريين ومن ثم انتقلت الى مركز حدود استقبال اللاجئين وبعدها عملت في مخيم الزعتري كأخصائية اجتماعية في مجال اللاجئين لبحث كل الاحتياجات الخاصة بهم.

ولم تكتفي الفتاة الجامحة بذلك بل عملت مرشدة نفسية في لجنة الإنقاذ الدولية وفي مجال الموارد البشرية وتنظيم المؤتمرات والفعاليات، في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، فاصبحت على حداثة سنها تمتلك عدة مبادرات  وصفحه على الفيسبوك لتأمين فرص عمل للباحثين بشكل مجاني لا تهدف الى الربح من خلاله فهي تقوم بالاعلان عن وظائف من خلال العلاقات الاجتماعية او في مجال عملها لتوفير اكبر قدر ممكن منها. 

تمتلك أيقونة التواصل الاجتماعي إسراء الاحمد خبرة كبيرة في الجندر واهمية التنوع الجندري فهي تعتبر ان المراه مكملة للرجل والعكس صحيح.

ان من اكبر الداعمين لإسراء  والدها وعائلتها وشريكها فهي تعمل مع واحد من النابغين في عدة مجالات  سويا. وبنظرة فاحصة على ابداعات الأنثى الأكثر تفاعلا في المجتمع الأردني نجد ان واحدا من هذه المشاريع يتمثل في إعادة تدوير المواد واستخدامها في اعمال البناء والديكورات، وكذلك تنظيم الفعاليات الصديقة للبيئة وتقديم الطعام حيث أنها لا تستخدم اي مواد ضاره بالبيئة وتحاول قدر الامكان عدم هدر المواد او إعادة تدويرها.

وتعمل إسراء ايضا في مجال تجارة السيارات وأعمال البناء وأي عمل يوجد فيه تحدي ومن اكبر اهتماماتها تأمين فرص عمل للباحثين حيث من عام  2013 الى اليوم قامت بتوفير 980 فرصة عمل ولو كانت تطوعية.

تتساءل الأنثى الجامحة إسراء : هل تختلف الانوثه من فتاه لفتاه ؟، فانت كفتاه كيف تريدين ان يراك الاخرون كأنثى ؟.

هي رائدة حقیقیة في أكثر من مجال، وقد شكل لھا تخصصھا الجدید فھماً عمیقاً لما تعانیه المرأة من واقع لا یرقى لمستوى الطموح، فتحركت ونجحت فيما اجتهدت، بعد جھود مضنیة على أكثر من صعید.

وقد تمكنت إنجازات إسراء الأحمد  من تكوين روابط بين الأشخاص في الأردن وبين أقرانهم في جميع أنحاء العالم، حيث يلتقون سوياً ويستعرضون الأفكار ويطورون المبادرات التي تؤثر إيجابياً على مجتمعاتهم المحلية. 

وتعمل اسراء عبر مجموعات على إحداث التغيير في مجتمعها المحلي في الأردن، كما تتواصل مع مواطنين فاعلين آخرين حول العالم لمناقشة ومعالجة قضايا القرن الحادي والعشرين.

إسراء الأحمد باتت اليوم مؤهلة للوصول إلى العالمية، حيث سيتم ترشيحها للحصول على جائزة رولكس للمبادرات الطموحة" التي تقدم عادة للمفكرين المبتكرين الذين يسعون الى إعادة تشكيل المستقبل من خلال رؤيتهم وشجاعتهم ومشاريعهم الرائدة، كما يعمل فريقها الخاص على تزكيتها للحصول على العديد من الجوائز الأخرى لأنها تموّل مشاريع عمل تركّز على المستقبل، كما أنّها تتميّز عن غيرها بطبيعة العمل الذي تقوم به.