الرئيسية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

محافظة سلفيت و"الدراسات النسوية" يعقدان ورشة عمل حول مفاهيم النوع الاجتماعي


 سلفيت - نساء Fm:- عقدت دائرة النوع الاجتماعي في محافظة سلفيت بالتعاون مع مركز الدراسات النسوية ، أمس، في مقر قيادة الامن الوطني بالمحافظة ، ورشة عمل حول "مفاهيم ومصطلحات النوع الاجتماعي "، بحضور قائد قوات الامن الوطني في سلفيت العميد اركان حرب ايهاب السعيدني ومديرة دائرة النوع الاجتماعي ميسون عثمان ومن مركز الدراسات النسوية الاخصائية الاجتماعية أمل الاحمد و ملف النوع الاجتماعي بالمؤسسة الامنية .

 

في بداية اللقاء رحبت ميسون عثمان بالحضور والمشاركات ونقلت لهم تحيات محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي ، مؤكدة على ضرورة النهوض بواقع المرأة في المؤسسة الامنية ، واشارت الى ان هذا اللقاء ياتي ضمن خطة ملف النوع الاجتماعي بالمؤسسة الامنية . وثمنت عثمان دور قيادة قوات الامن الوطني في محافظة سلفيت ومركز الدراسات النسوية في انجاح هذه الورشة.

 

بدورها قدمت الاخصائية الاجتماعية امل الاحمد شرحا حول مفاهيم النوع الاجتماعي وادماجه في المؤسسة الامنية ، مبينة اهمية تطوير تلك المفاهيم بما يضمن حق المرأ والرجل.

 

وخرجت الورشة بعدد من التوصيات اهمها: التاكيد على ضرورة ان تاخذ المرأة العسكرية حقها في التامين الصحي والعلاوات اسوة بزملائها ، العدل والمساواة بين الجنسين كل حسب قدراته وامكانياته .

 

جدير بالذكر ان هذه اللقاءات مستمرة وستعقد في جميع مقرات الأجهزة الأمنية في محافظة سلفيت ، بحضور أصحاب صنع القرار فيها ، وذلك بهدف تعزيز مفهوم النوع الاجتماعي داخل المؤسسة الامنية.