الرئيسية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يعقد اجتماعاً لمناقشة المستجدات


رام الله  - نساء FM :-عقد الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية اليوم الاثنين الموافق 18/02/2019 إجتماعاً ضم مؤسسات نسوية ورئيسات فروع الاتحاد في الضفة الغربية، حيث تم مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بفعاليات الثامن من آذار .

وفي بداية اللقاء افتتحت الاجتماع الأخت إنتصار الوزير رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وطرحت أهم القضايا للحوار، وفي مقدمتها فعاليات الثامن من آذار "يوم المرأة العالمي"، والذي يأتي هذه السنة مع تصاعد كبير في وتيرة الأحداث التي تجري على الساحة الفلسطينية .

واستعرضت الأخت منى الخليلي أمينة السر دور الإعلام المرئي والمسموع والتواصل الإجتماعي "هاشتاج" لحملة الثامن من آذار، والشعارات التي سيتم تداولها في هذه الحملة، والبرنامج المُقترح من قبل الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية والمؤسسات النسوية في قطاع غزة، ودار الحوار بين جميع الأطراف المجتمعة وتم الخروج  بعدد من التوصيات أهمها:

  1. تشكيل لجان للعمل والتنسيق بين المؤسسات النسوية وفروع الإتحاد مع الأمانة العامة للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية.
  2. صياغة مذكرة موقف لمطالب الأسيرات في السجون الإسرائيلية تحملها النساء المُشاركات من الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية والمؤسسات النسوية.
  3. فعالية مركزية حاشدة في الخان الأحمر بتاريخ: 06/03/2019.
  4. تنظيم فعاليات نسوية بمشاركة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والأطر والمؤسسات النسوية في كل المحافظات، بما فيها القدس العاصمة المحتلة.
  5. إطلاق هاشتاج يحمل عنوان مناسب لحملة الثامن من آذار/ 2019.
  6. العمل على إصدار رزنامة للإعلام تحمل كل المطالب والبرامج والفعاليات في حملة الثامن من آذار.
  7. العمل على صياغة بيان موحد بالتوافق بين الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية و المؤسسات النسوية في الضفة الغربية وقطاع غزة.