الرئيسية » صحتك »  

طرق تدليك العينين للتخلص من الهالات السوداء والتجاعيد

 
رام الله - نساء FM:-
 يمكن لعملية تدليك محيط العين بطريقة صحيحة أن تخفف الهالات السوداء حول العين، والناتجة عن أسباب متعددة بينها قلة النوم والسهر الطويل، والتحديق الطويل بأجهزة الكمبيوتر والهواتف، وأمراض الكبد وبعض الأمراض الصحية الأخرى، كالتوتر، وقلة شرب المياه، وسوء النظام الغذائي إلى جانب العامل الوراثي وعوامل أخرى.

وللتعرف على كيفية تدليك محيط العين بطريقة صحيحة لعلاج الهالات السوداء:

تدليك محيط العين لا يقتصر فوائده على علاج الهالات السوداء الداكنة والذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية، إنما يعزز التدليك شباب بشرتك ويبعد عنها الخطوط الرقيقة والتجاعيد العميقة حول العين، كما يمكن إجراؤه بسهولة بنفسك وبدون أن يفسد مكياجك.

تمرين آخر يمكنك اعتماده، من خلال رفع حاجبيك للأعلى لعدة مرات باليوم، ثم محاولة التظاهر بملامح الاندهاش عبر فتح الفم يليه ضم الفم بوضعية القبلة، فهذا يساعد على تحريك عضلات العين.

وعن طريقة تدليك حول العينين، ونظرا لرقة الجلد في تلك المنطقة، يتوجب التعامل بلطف أثناء عملية التدليك وفق قواعد معينة منعا لتأذي الجلد الرقيق وتلفه والمساهمة في ظهور خطوط التجاعيد.

وتبدأ عملية التدليك من خلال توزيع كريم مرطب حول العين أو أحد الزيوت الطبيعية الخفيفة القوام، مثل زيت جوز الهند.

ويُنصح بإرجاع الرأس قليلا للخلف لمقاومة جاذبية الأرض، ثم البدء بالمساج بإستخدام إصبع أو اثنين انطلاقا من الزاوية الخارجية للعين مع الضغط الخفيف والتربيت، واتخاذ مسار الدائرة مع العينين نحو الزاوية الداخلية للأنف ثم فوق الجفون على شكل حلقات.

ويجب ممارسة التمرين لفترة دقيقة واحدة، ولعدة مرات في اليوم.

إلى جانب ذلك، ينبغي النوم مبكرا وأخذ ساعات كافية من النوم، وشرب المياه بالكمية المطلوبة، أي حوالي 8 أكواب يوميا، والتركيز على تناول الخضروات في النظام الغذائي.

كما يمكن إجراء فحوصات روتينية للجسم، للتأكد من عدم تأثير أي مشكلة صحية على تفاقهم مشكلة الهالات الداكنة.