الرئيسية » تقارير و أخبار »  

جديرات ونستحق .. حملة لدعم بيئة عمل عادلة لنساء فلسطين

 

نظمت  عتبة فن للفنون والإعلام والتدريب بالتعاون مع وزارة شؤون المرأة، ومبادرة حرك فلسطين ومسرح عشتار فعاليات إطلاق حملة "جديرات ونستحق" لدعم بيئة عمل عادلة للمرأة الفلسطينية، ضمن فعاليات مشروع "حكايات رقمية من أجل المساواة" الممول من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج "نساء في الصناعات السمعية البصرية: تجربة جنوب المتوسط".



 رام الله – نساء FM :- انطلقت حملة "جديرات ونستحق" ضمن  فعاليات مشروع "حكايات رقمية من أجل المساواة" الممول من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج "نساء في الصناعات السمعية البصرية: تجربة جنوب المتوسط".، اليوم الأحد في مسرح عشتار– رام الله.

واشتمل برنامج الفعاليات عرضاً مسرحياً بعنوان "حركة بمحلها" من إنتاج مسرح عشتار وبدعم من الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، وتلا المسرحية تقديم عن  المشروع وتعريف بالحملة و عرض مجموعة أفلام قصيرة نتاج الورشة التدريبية التي كانت في وقت سابق  بعنوان  "توظيف الصناعات السمعية البصرية في حملات المناصرة للمساواة بين الجنسين".

ومسرحية "حركة في محلها هي عمل مسرحي، يتناول في قالب كوميدي قضية المرأة الفلسطينية في سوق العمل، همومها، متاعبها و الإجحاف في التعاطي مع قدراتها، وتتناول قضية الفرق في الاجور بين المراة والرجل في سوق العمل ،البطالة ، وتدني فرص التطور المهني المتاحه للنساء مقارنة بالرجل .

وعن مسرحية حركة بمحلها تتحدث مديرة مسرح عشتار إيمان عون لنساء إف إم:
https://soundcloud.com/radionisaa96fm/ovfpbpk4hjqt


 وذكرت منسقة مشروع حكايات رقمية من أجل المساواة في فلسطين لينا غانم  أن الحملة تهدف لرفع الوعي في المجتمع الفلسطيني في بيئة عمل عادلة للمرأة الفلسطينية.
وتضيف غانم عن سبب إطلاق الحملة في حديثها لنساء إف إم:
https://soundcloud.com/radionisaa96fm/vlcc79kmr6kd



واختتمتفعالية اليوم، بحلقة نقاش بعنوان "واقع المرأة الفلسطينية في سوق العمل" شارك  فيها كل من: السيدة فاطمة الردايدة- مديرة الاتصال والتأثير في وزارة شؤون المرأة، و السيدة فاطمة دعنا – حقوقية وباحثة، والسيد صالح مشارقة- محاضر في كلية الإعلام –جامعة بيرزيت.
وأدارت الجلسة السيدة نهاية الطيراوي– وزارة شؤون المرأة.

واستكمالاً لأنشطة الحملة أشارت غانم إلى إطلاق هاشتاغ تحت شعار #هي_تستحق وللاستماع إلى مداخلتها اضغط على الرابط:
https://soundcloud.com/radionisaa96fm/2-412

 

ويذكر أن حملة "جديرات ونستحق"  تأتي ضمن المرحلة الثانية من مشروع "حكايات رقمية من أجل المساواة"، الذي تنفذه عتبة فن للفنون والإعلام والتدريب، بالشراكة مع مهرجان الرسوم المتحركة الفلسطيني "حرّك فلسطين"، وزارة شؤون المرأة،منتدى شارك الشبابي، مسرح عشتار،مسرح شظايا، وبرعايةإعلامية من نساءأف أم.