الرئيسية » تقارير و أخبار »  

صفاء ناصر الدين تمثل فلسطين في ملتقى المبدعات العربيات في لبنان


ينظم "ديوان أهل القلم" ملتقى "المبدعات العربيات الاول" للعام 2019 برئاسة الدكتورة سلوى الخليل الامين، بمناسبة يوم المرأة العالمي المعتمد في الثامن من آذار من كل عام، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في 5 آذار المقبل في اتحاد الغرف العربية في لبنان.

رام الله – نساء FM  :  في كل يوم جديد تفرض المرأة الفلسطينية وجودها في العالم، كامرأة مبدعة ومثقفة في كل المجالات ، عيوننا اليوم تتجه صوب الدكتورة صفاء ناصر الدين التي ستشارك في ملتقى المبدعات العربيات في لبنان الشهر القادم.

وتشغل الدكتورة صفاء ناصر الدين حالياً منصب نائب رئيس جامعة القدس"أبو ديس" لشؤون القدس .

وحول ملتقى المبدعات العربيات الأول تقول ناصر الدين في حديثها لنساء إف إم إن الملتقى يضم نساء عربيات مبدعات في مختلف المجالات ومن مختلف الدول العربية.
https://soundcloud.com/radionisaa96fm/


وأضافت أن الملتقى يضم نساء عربيات من مختلف المجالات والدول وهم: الدكتورة غيداء أبو رمان (الأردن)، المستشارة سامية حسين (البحرين)، الأميرة الدكتورة هيا بنت خالد بن بندر بن عبد العزيز آل سعود والدكتورة دانه بخيت والدكتورة عفاف اليماني (السعودية)، النائبة الدكتورة سعيدة بن خاطر الفارسي (سلطنة عمان)، ياسمينا الأزهري والدكتورة ماجدة مفلح (سوريا)، الوزيرة الدكتورة صفاء ناصر الدين (فلسطين)، الوزيرة الدكتورة رولا دشتي والدكتورة فاطمة العلي (الكويت)، الوزيرة الدكتورة مشيرة خطاب وهالة البدري (مصر)، النائبة الدكتورة مليكة العاصمي (المغرب) ومن لبنان القاضية ارليت جريصاتي والمديرة العامة لوزارة الاقتصاد عليا عباس ومديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" لور سليمان صعب والدكتورة هبة القواص.


و عن طبيعة مشاركتها تقول ناصر الدين :


https://soundcloud.com/radionisaa96fm/2-411

ومن المقرر أن يتم عقد الملتقى في مختلف الدول العربية بشكل دوري على أن تكون المشاركات في الملتقى الأول النواة  التأسيسية وأعضاء دائمين فيه.

وتتزامن فترة عقد الملتقى الذي يستمر لثلاثة أيام مع يوم المرأة العالمي، انطلاقاً من مبدأ أهمية مشاركة المرأة في كافة المجلات ولتلسيط الضوء على إبداعها في المجالات المختلفة.

يذكر أن صفاء ناصر الدين  عملت وزيراً للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين أيار 2012 لغاية حزيران 2014. وعملت سابقاً مستشارة لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لثلاث سنوات  وكذلك المنسق العام للحكومة الإلكترونية في فلسطين وقائد للفريق الوطني لأمن الأنظمة والمعلومات. ووهي عضو نشط في المجلس الاعلى للإبداع والتميز ورئيسة لجنة الاحتضان التجريبي والاستكشاف والتحفيز، كذلك عضو مجلس إدارة الحاضنة الفلسطينية للطاقة.