الرئيسية » صحتك »  

كيف تحافظ على جسمك من دون الذهاب الى النادي؟
27 كانون الثاني 2019


 وكالات - نساءFM:- تمنع الظروف العملية والاجتماعية الفرد من الاهتمام بنفسه. ويكون السبب في أغلب الاحيان "ضيق الوقت" لممارسة الرياضة أو أي نشاط بدني آخر. ونظراً لأهمية الرياضة وتأثيرها الايجابي على حياة الفرد بدءاً من تفريغ الطاقة السلبية المتراكمة وصولاً الى الالتزامات التي تمنعه من التفكير السليم. في هذا الإطار، أكدت المدربة الرياضية هيلدا الحمّال صالحة "أهمية اللياقة البدنية في الحفاظ على قوتنا الداخلية والنفسية والمعنوية"، مضيفةً "كلنا نستحق ساعة لنفسنا خلال 24 ساعة".

من هنا، تقدم صالحة مجموعة من النصائح التي تساعد الافراد الذين لا يمتلكون الوقت لممارسة الرياضة بانتظام في النادي الرياضي، للمحافظة على لياقتهم البدنية.

حلول بسيطة وعملية

- استبدل المصعد الكهربائي بالسلالم.
- امشِ بدلاً من استخدام وسائل النقل للمسافات القريبة.
- تفادَ الجلوس لمدة طويلة تتخطى 40 دقيقة.
- اشترِ لوازم المنزل بنفسك.
- استخدم الدراجة الهوائية بدلاً من السيارة إذا أمكن.
- انجز بعض الاعمال المنزلية في روتينك اليومي.
- حضر الطعام المنزلي على الاقل مرة بالاسبوع.
- اتبع نمط غذائي صحي.
- ادرج النشطات الرياضية مرة اسبوعياً عل الاقل.
- حاول زيارة ناد رياضي مرة الى مرتين أسبوعياً على الاقل.

اتباع برنامج رياضي

واشارت صالحة إلى أنّ "الفرد يستطيع الاستفادة من عصر التكنولوجيا من خلال ممارسة بعض التمارين الرياضية في أي وقت عبر متابعة صفحات الرياضيين أو شراء برنامج رياضي".

وأوضحت أنّه "في الفترة الاخيرة، ظهرت على الساحة عملية شراء البرامج الرياضية التي تساعد الفرد في اختيار البرنامج الذي يتناسب مع اسلوب حياته"، مضيفة أنّ "هذه التطبيقات الرياضية تحتوي على نظام غذائي ومجموعة تمارين لخسارة الوزن او كسب العضل وغيرها من النصائح الرياضية".