الرئيسية » صحتك »  

7 أعراض سرطانية لا تتردد بالذهاب إلى الطبيب حال رؤيتها

 
وكالات - نساء FM
:- كشفت أبحاث طبيبة حول الأمراض السرطانية، أجراها أطباء بريطانيون، عن وجود 7 أعراض رئيسة للمرض، يجب عند ظهورها الذهاب فورًا إلى الطبيب. 

وقال الطبيب البريطاني ماكميلان كريس ستيل، العالم في مركز أمراض الأورام في لندن، إن الأعراض عبارة عن تغيرات سريعة في عمل الأمعاء أو المثانة، والنزف غير المبرر، كذلك أي بروزات في الصدر أو أي مكان آخر في الجسم، إضافة لصعوبة البلع، وتغير لون أو مقياس شامة– وحمة- والسعال الشديد مع بحة الصوت، وأي إصابات لا تلتأم لمدة طويلة.

وأوضح الطبيب أن تلك الأعراض قد تكون غير مرتبطة بأمراض الأورام؛ لكنه أوصى بزيارة الطبيب حال العثور عليها: أنت لا تضيع وقت الأطباء، عن طريق التحقق من الأعراض".

وذكر الطبيب البريطاني أن 4 من 10 أحوال لتطور أمراض الأورام يمكن منعها بفضل تشخيص المرض في الوقت المناسب.

وحسب دراسات طبية، تُقسم الأعراض إلى ثلاثة أقسام: أعراض موضعية: تكون كتلة أو ظهور ورم غير طبيعي، نزيف، آلام وظهور تقرحات، فبعض السرطانات قد تؤدي إلى الصفراء وهي إصفرار العين والجلد كما في سرطان البنكرياس.

إضافة للأعراض النقلية: تضخم العقد الليمفاوية، ظهور كحة وتنفيث في الدم ، وتضخم في الكبد، وجع في العظام. وهناك أعراض تظهر بجميع الجسد: انخفاض الوزن، فقدان للشهية، تعب وإرهاق، التعرق خصوصا خلال الليل، حدوث فقر دم.