الرئيسية » صحتك » دراسات »  

الفواكه والخضار تبطئ الشيخوخة


 وكالات - نساء FM:-أكدت الرابطة الألمانية لأطباء الأمراض الجلدية أنه يمكن إبطاء شيخوخة البشرة من خلال التغذية السليمة والمواد الفعالة الصحيحة.

وأوضحت الرابطة أن التغذية السليمة هي التغذية المضادة للالتهابات؛ حيث ينبغي الابتعاد عن الأغذية المسببة للالتهابات في الجسم، وهي السكر والدقيق الأبيض واللحوم المصنعة كالنقانق والدهون التقابلية الموجودة في الأطعمة المحمّرة والأطعمة الجاهزة. وتحفز هذه الأغذية حدوث التهابات في الجسم، والتي بدورها تعجّل بشيخوخة البشرة وظهور التجاعيد.

وبدلا من ذلك ينبغي تناول الأغذية التي تحارب الالتهابات، ألا وهي الخضروات والفواكه الطازجة والأحماض الدهنية الصحية الموجودة مثلا في المكسرات والأسماك كالسلمون والتونة أو الزيوت النباتية.

ومن المهم أيضا تناول الأغذية المضادة للأكسدة كالبروكلي والطماطم والسبانخ والتوت الأزرق؛ حيث تحارب مضادات الأكسدة ما يعرف بالجذور الحرة، التي تعزز فرص الالتهابات وتعجّل بشيخوخة البشرة.

وإلى جانب التغذية المضادة للالتهابات ينبغي أيضا استعمال مستحضرات العناية، التي تحتوي على مواد فعالة صحيحة، مثل الببتيدات، التي تحارب الالتهابات وتحفّز إنتاج الكولاجين وتجدد خلايا البشرة.